» » من يعمل على ادارة المشاريع عند بدايتها

فإن أي مشروع يحتاج إلى فريق عمل فاعل لإنجاحه أو بعبارة إدارة تتمتع بكفاءة عالية وإتقان لآليات إدارة المشروع Project Management والتي يمكن أن تعرف بأنها "مجموعة من المهارات الإدارية والمعارف والأدوات التي يستلزم تطبيقها لأنشطة المشروع للوفاء بمتطلبات إنجاز المشروع بالكامل ابتداء من المرحلة الابتدائية Initiating مروراً بمرحلة التخطيط Planning ومرحلة التنفيذ Executing ومرحلة الرقابة Controlling

  وبهذا فإن إدارة المشروع عليها أن تتعامل بدقة وانتباه لأزمنة إنجاز المشروع وتكاليفه وجودة العمل وتجنب للمخاطر ومعرفة بما يطلبه المستفيدون من المشروع.  إنها مهمة ليست بالسهلة ، وتحتاج إلى مهارات مختلفة وأساليب عمل فعالة للوصول إلى نتائج مقبولة خصوصاً وان بيئة الأعمال اليوم تتميز بكونها بيئة ديناميكية سريعة التغير فضلاً عن كون كل مشروع يتمتع بخصائص تميزه عن بقية المشاريع مما يجعل عنصر المخاطرة حاضراً وقد تكون المخاطرة كبيرة جداً في المشاريع المبتكرة والتي لم يسبق أن أنجز ما يشابهها مسبقاً.  كذلك تشترك أحياناً جهات كثيرة أو تتدخل في تنفيذ مشروع معين فضلاً عن الفترة الزمنية الطويلة التي يتطلبها إنجازه...

عن المدون عبود عبود

مدون اهتم بكل ما هو جديد في علم المحاسبة
»
السابق
رسالة أقدم
«
التالي
رسالة أحدث

ليست هناك تعليقات :

ترك الرد