بتعبير
أخر ضرورة أن يتوافر للمزيج السلعي القبول بالسوق حتى يمكن بيعة . مع ضرورة تحديد
ربحية كل منتج من المزيج السلعي وربط تلك الربحية بالمركز التسويقي والبيعي لها .
2 – التسعير 3- تحديد منافذ التوزيع :- يحدد القائمون بدراسة الجدوى
التسويقية الاهداف الاستراتيجية للتوزيع على مدى عمر المشروع ومن ثم يمكن لهم التخطيط
لمنافذ التوزيع ( قنوات التوزيع )
بنجاح لتوزيع المنتج أو الخدمة قيد الدراسة
بمايحقق الاهداف المطلوبة . ومما لاشك فيه أن القرارات الخاصة بتوزيع منتجات ( أو
خدمات ) المشروع لها تأثير هام على القرارات التسويقية الاخرى للمزيج التسويقى من
جانب وعلى نشاط المشروع ككل من جانب آخر . ومن هذا المنطلق سنتناول عملية التوزيع
من زاويتين هامتين هما قنوات التوزيع وتصميم هيكل التوزيع . قنوات التوزيع
ليست هناك تعليقات :