» » كيف تصبح مندوب مبيعات محترف-الجزءالثاني

. الابتسامة : ويجب أن تتقن فن الابتسامة الحقيقية التي تنبع من الأعماق ، وتجنب أن تكون ابتسامتك صفراء أو بها تكلّف .
b. إلقاء التحية والمصافحة : تعتبر من الأساسيات التي بموجبها تهيئ العميل نفسياً لعمل حوار ، ويجب في طريقة إلقاء التحية أن تكون مهذبة وأقرب منها الى الرسمية وأبعد منها الى أن تكون شبيهه بإلقاء التحية على الأصدقاء ، وبمعنى آخر " التوسط " ، وتتبعها المصافحة الممتلئة بالدفء وذلك من خلال الضغط الخفيف على يد العميل أثناء المصافحة ، مع وجود الابتسامة .
c. الطمأنينة : وهنا يجب أن تكون مطمئناً وهادئاً لينعكس ذلك على طريقة الحديث وطريقة إدارتك للحوار مع العميل ( هناك تمارين تساعدك على ذلك وهي معروفة ويجب أن تتدرب عليها ) .

d. تقديم نفسك : وتبدأ التقديم بإعطائه الكارد التعريفي الخاص بك وبشركتك أو مؤسستك ، ثم تعطيه مهلة بسيطة ليقرأ بعض المعلومات الأساسية التي يحتويها الكارد ،وتستغل هذه المدة البسيطة بأخذ نظرة عامة وسريعة على محل العميل والمنتجات التي تشبه منتجات شركتك ، وكذلك حجم نشاطه ، ثم تقوم بتقديم نفسك من خلال تعريفه عن اسمك ووظيفتك والشركة التي تعمل بها ، ثم تقوم باستعراض مبسط لمنتجاتك من حيث الاستخدام والجودة وبلد التصنيع أو المنشأ .
e. قم بسؤال العميل عن احتياجاته الضرورية من المنتجات التي تتخصص فيها شركتك كأن تقول له : ما هي أصناف المنظفات التي تحتاجها ؟ " المطبخ أو الحمام أو الملابس ... الخ ، ثم اسأله بعد أن يجيب ، عن المنتجات التي يفضل وجودها في محله والتي من خلالها يهدف الى التوسع في نشاطه أو رفع معدل مبيعاته .
f. قم بعد ذلك بجذب العميل وذلك من خلال التحدث عن اهتماماته وكيف أنك تسعى لتلبية احتياجاته ، وكذلك مساعدته في تلبية ما يطمح في تحقيقه .

عن المدون عبود عبود

مدون اهتم بكل ما هو جديد في علم المحاسبة
»
السابق
رسالة أقدم
«
التالي
رسالة أحدث

ليست هناك تعليقات :

ترك الرد