» » كيف يتصرف مندوب المبيعات في حال اعترض البعض على المنتجات

ريقة النفي المباشر : وهي مناسبة للحالات التي يكون فيها الاعتراض مزيفا وغير قائم على أساس من الصحة.
طريقة النفي غير مباشر : تعتبر هذه الطريقة انجح الوسائل لمقابلة معظم الاعتراضات التي تصدر من العملاء.


طريقة التعويض : وهي تعترف مباشرة بصحة ما يقوله العميل ولكنها تبرز من المغريات البيعية (سعر مخفض مثلاً )
طريقة العكس : إن المندوب يبرهن للعميل على أن الحالة المنشئة لاعتراضه هي التي يدعو الى ضرورة شرائه السلعة.
طريقة الاستجواب : يقصد بها قيام العميل بالرد على اعتراضه بنفسه وذلك حينما يجيب على سؤال للمندوب ( لا يوجد ألوان "اسود أو كحلي" هل عندك استعداد للبس الأحمر ) .

f. الكلمات الجاذبة للانتباه: يقول هاري ميلز: "تبين الدراسات أن من بين نصف مليون أو أكثر من الكلمات محل الاختبار هناك ست عشرة كلمة تجذب الانتباه كما هو موضح":
الكلمات الستة عشرة الجاذبة حقًّا للانتباه
فائدة ضمان مال نتائج
سهل صحة جديد من
حر ـ مجاني كيفية الآن اقتصادي / توفير
مسلٍّ حب أكيد أنت /ملكك
فمثلاً: أن تقول "إن هذا المنتج له عدة فوائد هي ..."، كذلك تقول " إن هذا المنتج أو هذه الصفقة آمنه ولها ضمان"، وكذلك إشعار العميل بالارتياح كأن تقول : إنك ستجد هذا المنتج فائدته كبيرة لنشاطك وأكيد سوف تشاهد نتائج ذلك قريباً ، وهكذا تستطيع أن تستخدم تلك الكلمات في التأثير على العميل حتى يصبح العميل عميلاً دائماً .

عن المدون عبود عبود

مدون اهتم بكل ما هو جديد في علم المحاسبة
»
السابق
رسالة أقدم
«
التالي
رسالة أحدث

ليست هناك تعليقات :

ترك الرد