» » امور يجب مراعتها عند اعاد اي دراسة جدوى

1.  توصيف المنتج سواء سلعة أو خدمة .

2.  توصيف المستهلكين واحتياجاتهم ومستواهم الاقتصادي .
3.  توصيف السوق وحجمة الحالي والمستقبلي والمنافسين وأسعار السلع االمماثلة والقوانين المحددة لتداول السلعة أو لتسعيرها .
4.  تحديد مدي تجاوب السوق لفكرة المنتج أو الخدمة الجديدة التي يسعى المشروع لتقديمها .
5.  نصيب السلعة أو الخدمة من الفجوة التسويقية ( الفرق بين الطلب الكلي والعرض الكلي للسلعة ا والخدمة ) وبالتالي تحديد الطاقة الإنتاجية والرقم المتوقع للمبيعات .

6.  إعداد الهيكل التسويقى بما يشمله من تكلفة التسويق . 

عن المدون عبود عبود

مدون اهتم بكل ما هو جديد في علم المحاسبة
»
السابق
رسالة أقدم
«
التالي
رسالة أحدث

ليست هناك تعليقات :

ترك الرد