(1) الإطار العام للتقرير:
ويشمل تحديد الموضوع بوضوح وتحديد
المجالات التي يغطيها التقرير، فمثلاً يجب أن يعرف القارئ التقرير يغطي أنشطة
البيع والترويج، أو أن الدراسة تشمل إدارات المالية والمبيعات ولا تشمل إدارة
خدمات العملاء.
(2) الهدف من
إعداد التقرير:
ويجب أن يكون
واضحاً ومحدداً في جملة واحدة، مثل (الهدف من إعداد التقرير هو تقديم توصيات بشأن
أسلوب العمل في المرحلة القادمة لمواجهة التوسعات المحتملة في نشاط الشركة).
¨
من هو؟ (المدير المباشر, فريق العمل, الجهة
المانحة, جهات حكومية.. الخ).
¨
ماذا يعرف مسبقاً عن موضوع التقرير؟
¨
ماذا يحتاج أن يعرف؟
¨
ما هو أسلوب الكتابة الذي يناسبه؟
ليست هناك تعليقات :